كومان يتضامن مع تشافي ضد إنريكي

أكد رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة، والمدرب الحالي للمنتخب الهولندي، اليوم الخميس، أن خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني، "مقارنة بما فعله من قبل" تعلم "كيفية حماية مدربه".

وأدلى كومان بهذه التصريحات أثناء تقديم بطولة للجولف ينظمها في سانت إستيف دي سيسروفاير بين 18 و19 يوليو/تموز المقبل، والتي ستذهب فوائدها إلى مؤسسة كرويف.

وبمقارنة وضع تشافي حاليا ووضعه هو على رأس الإدارة الفنية للبارسا، كان كومان واضحا بشأن المعاملة التي تلقاها من جانب رئيس النادي، وقال "هناك أوقات صعبة جدا يمر بها المدرب، وأكثر من ذلك إذا لم يكن لديك رئيس يساعدك".

وأضاف "إذا كان هناك شيء تعلمه لابورتا في هذه المرحلة الجديدة فهي كيف يجب عليه حماية مدربه مقارنة بما فعل معي".

كما تحدث المدرب الهولندي عن الفوز الذي حققه رجال تشافي هيرنانديز على باريس سان جيرمان بنتيجة (2-3) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث اعتبر أن "برشلونة كان رائعا".

وقبل المباراة، قال مدرب بي إس جي، لويس إنريكي، إنه يمثل روح اللعب في برشلونة بشكل أفضل من مدرب البلاوجرانا الحالي، وهي تصريحات اعتبرها كومان "في غير محلها".

وقال المدرب الهولندي "لا أعلم ما إذا كانت هناك ورقة مكتوبة توضح ما هو الحمض النووي لبرشلونة. بالنسبة لي، إنه الفوز بالألقاب".

وتابع قائلا: "هناك ثلاثة أشخاص فقط لديهم هذا الحمض النووي. يوهان كرويف الذي كان أول من غير كثيرا في هذا الاتجاه وقدم كرة قدم جذابة، الثاني هو بيب (جوارديولا)، أفضل كرة قدم في تاريخ برشلونة كانت معه".

واختتم: "يتبقى واحد هو (ليونيل) ميسي. إذا كان لديك ميسي، فلا داعي للحديث عن الحمض النووي. إنه الأفضل على مر العصور".

Facebook Comments

Comments are closed.