ستونز: هكذا فزت بثقة جوارديولا

كشف نجم دفاع مانشستر سيتي، جون ستونز، كيف تمكن من تجاوز اللحظات الصعبة، ليحجز مكانا أساسيا له في تشكيلة فريقه.
وانتقل ستونز إلى مانشستر سيتي من إيفرتون محاطا بتوقعات ضخمة، بيد أنه وجد نفسه حبيس دكة البدلاء، وفي عام 2020، فضل المدرب بيب جوارديولا عليه كلا من فرناندينيو وإريك جارسيا في مركز قلب الدفاع.

لكن ستونز جنى ثمار صبره لاحقا، ونال ثقة جوارديولا، بعدما برز في عمق الدفاع، قبل أن يبرع في التحول إلى لاعب وسط عند امتلاك الكرة، في منافسات الموسم الماضي
وقال ستونز: "لا أعتقد أنه يمكنك التحسن دون انتكاسات أو أوقات عصيبة. كانت هناك فترة في مسيرتي لم ألعب فيها، ولم ألعب لإنجلترا".

وأضاف: "هذا كل ما تفكر فيه. هذا كل ما يدور في ذهنك. تريد أن تتغير. لا تعتقد أن الأمور تسير بشكل صحيح. كان علي أن أنظر إلى نفسي وأعود إلى البيانات لأرى أين يمكنني التحسن في كل الجوانب. ركزت كل طاقتي على ذلك. تلك النكسة هي ما كنت أحتاجه في النهاية للتحسن".

من ناحية ثانية، يعتقد ستونز، أن خيبة خسارة المنتخب الإنجليزي في نهائي "يورو 2020" أمام إيطاليا، ستشكل حافزا أمام الفريق الحالي لتحقيق النجاح في البطولة ذاتها صيف العام الحالي.

وأردف ستونز: "المخاوف التي كانت لدي خلال مسيرتي وتجاوزتها، المهنية، كانت المباريات الكبيرة. أحد الأمثلة على ذلك هو نهائي بطولة أوروبا. كان هناك خوف كبير، والكثير من الضغط".

وتابع: "عندما دخلت المباراة شعرت وكأنني أعرف ما هو المتوقع مني، وما يجب علي فعله، ولكن (كان هناك) خوف كبير من الخسارة".

وختم: "من الواضح أن ذلك حدث، لكن الطريقة التي تصرفنا بها وما فعلناه من أجل أمتنا كان أمرا يدعو للفخر. لقد تغلبنا على هذا الخوف ونأمل أن نتمكن هذا الصيف من تجاوز هذه الخطوة".

Facebook Comments

Comments are closed.